منتديات عالم معاذ

بسم الله 
الرحمن الرحيم
[(~السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
[(~أهلا بك زائرنا الكريم في منتديات~)]
 (~عالم معاذ~)
~يشرفنا ان تقوم بالتسجيل في في منتديات~ [(~عالم معاذ~)] 
[(~رئيس منتديات عالم معاذ~)]

منتديات عالم معاذ

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى أهلا وسهلا بك إلى منتدى - منتديات عالم معاذ

    نصائح نابعة من تجربة للامهات الجدد

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 357
    نقاط : 827
    تاريخ التسجيل : 28/08/2011
    الموقع : http://3alm-mo3ath.yoo7.com/

    نصائح نابعة من تجربة للامهات الجدد

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 01, 2011 12:58 am



    يقال بأن الأم تفقد جزءا من ذاكرتها بعد كل تجربة حملوولادة،
    و هذة بعض الامور التي لا تعرفها الامهات الجدد و نستها الام السابقة ...الولادة ...





    1. الأطفال الرضع لا ينامون. 

    كثيرا ماتنسوا كأمهات جدد أول أربعين يوما من حياة المولود الجديد. فهو لا ينام ولا يدعكى تنامين. مع قدوم ماريا شعرت بالأسى الذي كنت أعانيه مع زينةعندما كنت أحاول أن اجعلها تنام خصوصا في الليل، ولكنني لم أتذكر تماما التقنيةالتي كنت استعملها لجعلها تنام في النهاية. وبالرغم من أنني حاولت جميع الخدعالمذكورة في كتب تربية الأطفال، إلا أننى وجدت طريقة خاصة ، وهكذا صرنا نتبعطريقة ماريا في النوم، وهي تناول نصف قنينة من شاي الأطفال الدافئ.

    2. المغص

    يصيب الاطفال بالذات فخلال السنه الاولى مغصموجع ... بسبب انه تعرض لتيار بارد او ارضعته وقد اكلت بصل او كرنب او بقوليات فكلشي تاكلبنه يصل لهم ....
    و الحل هو ميلان الطفل على وجههة او وضع الطفل علىوسادة ووجهه للاسفل .....و ستخرج الغازات تلقائيا ....


    3. الغفوة القصيرة

    بعض الأطفال ينامون على ذراعنابهدوء، ولكن بمجرد أن نضعهم في السرير يستيقظون، واعتقد أننا جمعينا مررنا بهذهالتجربة. والحل بسيط جدا, إن سبب نوم الطفل براحة هو تعوده على رائحتنا وهذا جعلهيشعر بالأمان وينام بهدوء وراحة. لذا بمجرد نقله إلى السرير البارد الخالي من أيرائحة أمومة يستيقظ الطفل ويبدأ بالصراخ، فالنسبة له أنتى قد تخليت عنه، وتتركينه فيسرير بارد خاوي من الحنان. أما إذا وضعتي شالا عليه رائحتك مثلا على وسادته أوتركتيه ينام في سريرك قليلا حتى تهيئي سريره فسوف يخلد للنوم.

    4. الحليب الدافئ و الاعشاب المهدئه

    هل تعانين منمشكلة النوم مع طفلك الرضيع، لما لا تجربي إعطائه حليبا دافئا جدا، او بعض اليانسونو الكراويه او النعناع سيجعله يسترخي ويشعر بالنعاس، بعضهم قد ينام قبل أن ينهيباقي القنينة، وبعضهم وهو جالس.

    5. الطفح الجلدى

    من أهم وأكثر المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال، وهيحالة صعبة جدا، وبالرغم من انك تنسي بعضا من حيثياتها وأسبابها إلا أنها واردةالحدوث مع الطفل الثاني. ولقد كان الحل رائعا وسهلا وغير مكلف مع طفلتي الأولى التيلم أترك علاجا إلا واستعملته في سبيل علاجها من طفح الحفاظات، والذي يسببه أحيانانوع الحليب، إصابة الطفل بالفطريات بسبب عدم غلي وتعقيم الحلمات الصناعية، استعمالالحفاظات السيئة التي تحفظ البلل قريبا من جلد الطفل بدرجة حرارة عالية، واستعمالالصابون المعطر. أما الحل فهو صنع مرهم منزلي يتكون من ملعقة زيت نباتي وملعقة نشاووضعها على منطقة الطفح فقط لمدة ثلاثة أيام. لقد استعملت هذا المرهم مرات قليلةفقط، لأن نتائجه رائعة، وتدوم.


    6. الابتسامة

    لا تنسي أن تبتسمي في وجه الطفل الرضيع، مهما كنت متعبة وتشعرينبالنعاس، أن وجهك بالنسبة له هو كل شيء في عالمه. أنت مرآة لوجه الطفل، فإذا كنتغاضبة دائما فسيتجهم وجه الطفل تلقائيا، لذا حاولي أن تتماسكي خصوصا وأنت تحملينالطفل الرضيع قريبا من وجهك.

    7. الاستيقاظ المفاجئ

    أحيانا يذهب الأطفال في سبات عميق، وحتى لو قرعت الطبولأمامهم فلن يستيقظوا بينما في أحيانا أخرى، أقل حركة ستوقظهم. وهذا أمر لا يحمل أيتفسير منطقي أو علمي. فالأطفال هكذا. وربما يكون السبب درجة التعب أو النعاس.

    8. التوقيت السيئ

    كم مرة وضعت الطفل فيسريره وبدأت في الاتصال بصديقتك أو مشاهدة برنامجك المفضل أو تناول طعام الغذاء،حتى بدأ الطفل بالبكاء بصوت مرتفع. وبالرغم من أن هذا التوقيت سيئ بالنسبة لنا إلاانه توقيتهم.

    9. جنون الجوع

    لسبب ما يقومالأطفال الرضع بأغرب تصرف عندما يكونون جياعا ويشاهدون القنينة تقترب من فمهم. فيبدءون بمحاولة الإمساك بها بفمهم الصغير كأنهم لم يأكلوا منذ 10 سنوات على الأقل. ومع أن المنظر مضحك إلا أنني اشعر بالأسف عليهم فهم لا يستطيعون التعبير عن شعورهمبالجوع ويعتمدون علينا في ذلك، وما أدرانا نحن بما يشعرون به من جوع الا بصوتصرااااخهم المزعج .

    10. أنهم ببساطة رائعون

    بالرغم من أنهم مشاكسون، ومتعبون، ولا يملون اللعب والصراخ،والبكاء، ألا أنهم رائعون جدا، وإياك أن تنسي هذا الأطفال أكثر المخلوقات المدهشةالتي قابلتها في حياتي، فهم يملكون عقولا مثلنا تماما، ويفكرون ويرغبون في الحصولعلى أوليتهم في حياتنا بالصراخ أو البكاء أو الضحك. كما أنهم مسلونجدا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 6:26 am